سيكون الانتقال من مطار واحد إلى أنظمة متعددة المطارات أداة أساسية تمكن أنظمة النقل الجوي من خلالها من تلبية الطلب على النقل الجوى في المستقبل. و هناك العديد من الخبرات المتعلقة بفشل ونجاح إدارة أنظمة المطارات المتعددة في جميع أنحاء العالم. والأهداف الرئيسية لهذه الدراسة هي تسليط الضوء على الأبعاد المختلفة والخبرات الدولية لنظام المطارات المتعددة، وتقييم التجربة المصرية في هذا الصدد. و تعتمد منهجية الدراسة على الدراسة النقدية للباحث استنادًا إلى خلفيته العلمية في ظاهرة الأنظمة متعددة المطارات من خلال المسح في البيانات الثانوية والأولية. وتعتمد الدراسة الحالية بشكل أساسي على الخلفية العلمية للمؤلف لأنه أجرى دراسة عملية وشفهية مع بعض الخبراء في وزارة الطيران المدني المصرية ومصر للطيران. و توصلت الدراسة إلى أن مفهوم نظام المطارات المتعددة ليس شائعًا. فضلاً عن ذلك- من أجل مصداقية النتائج- قام المؤلف بالمراجعة النقدية الذاتية كخبير في الطيران الجوي لديه خبرة معقولة في الجوانب النظرية والعملية. و أخيرًا، تقدم الدراسة مفهومًا جديدًا شاملاً للأنظمة متعددة المطارات وخطة عمل لتنفيذ مفهوم الأنظمة متعددة المطارات في مصر. و تكمن أهمية البحث الحالي في أنه يطور مفهوم نظام المطارات المتعددة في ضوء عرض بعض التجارب الدولية.
عطاالله, فاروق. (2024). الأنظمة متعددة المطارات كظاهرة سياحية عالمية: دراسة نقدية ومفهوم جديد. المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 1(1), 86-99. doi: 10.21608/ijhtrs.2024.396679
MLA
فاروق عطاالله. "الأنظمة متعددة المطارات كظاهرة سياحية عالمية: دراسة نقدية ومفهوم جديد", المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 1, 1, 2024, 86-99. doi: 10.21608/ijhtrs.2024.396679
HARVARD
عطاالله, فاروق. (2024). 'الأنظمة متعددة المطارات كظاهرة سياحية عالمية: دراسة نقدية ومفهوم جديد', المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 1(1), pp. 86-99. doi: 10.21608/ijhtrs.2024.396679
VANCOUVER
عطاالله, فاروق. الأنظمة متعددة المطارات كظاهرة سياحية عالمية: دراسة نقدية ومفهوم جديد. المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2024; 1(1): 86-99. doi: 10.21608/ijhtrs.2024.396679