دور التسويق البصري في تعزيز العلامه التجاريه بشركه مصر للطيران

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كليه السياحه والفنادق قسم دراسات سياحيه جامته قناه السويس

المستخلص

يهدف البحث إلي:توضيح أثر التسويق البصري في تعزيز العلامة التجارية ، نظرا لأهمية هذين البعدين اللذان يعدان الركيزة الأساسية في أي منظمه إنتاجيه لكى تتمكن من تقديم الخدمات التي تشبع حاجات العميل وترضى رغباته ، لذا تبنى البحث في إطاره النظري والميداني بعد التسويق البصري بوصفه متغيرا رئيسيا مفسرا لأثره في العلامة التجارية بوصفها متغير تابع ، ووضع مخطط افتراضي للبحث يعكس طبيعه علاقه الارتباط والأثر بين التسويق البصري من جهة وتعزيز العلامة التجارية من جهة أخرى، ونتج عنه بعض الفرضيات الرئيسية التي تم اختبارها باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS) من خلال البيانات المجمعة من استمارة الاستبيان ،
وقد توصل البحث إلى عده نتائج كان من أهمها :أن التسويق البصري له أثر كبير في تعزيز العلامة التجارية من خلال التأثير الإيجابي علي (الجودة المدركة للعلامة التجارية ، الولاء للعلامة التجارية ، الوعي بالعلامة التجارية و الارتباطات الذهنية للعلامة التجارية). وكان من أهم التوصيات تعزيز الاهتمام بالتسويق البصري وتوجيه اهتمام مسؤولي التسويق بشركة مصر للطيران الي تحفيز حاسة البصر لدي السائحين والسعي الي التأثير علي القرار الشرائي لهم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية