تقوم مصر ببذل جهود ترويجية وتسويقية كبيرة لتسهيل العملية السياحية وتطويرها لتحفيز الطلب على المنتج السياحي المصري وتحقيق التوعية السياحية لإقناع السائح بالمنتج السياحي، حيث يتم استخدام كافة الأساليب والأنشطة الترويجية التي تساعد على زيادة أعداد السياح ، ومن ضمن تلك الأنشطة الترويج الـمكثف لبرنامج تحفيز الطيران المصري المنتظم والعارض كنوع من أنواع التنشيط السياحي لجذب أكبر عدد من السائحين وصولا لتحقيق أعلي عائد من السياحة، حيث تهدف الدراسة الحالية إلى تحليل الدور الذي يمكن أن تلعبه تطبيق برامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية، وتسليط الضوء على ماهية وأهداف الترويج السياحي وعناصر المزيج الترويجي السياحي، التعرف على طبيعة العلاقة والتأثير لبرامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية، ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفى التحليلي والارتباطي، وقد تضمنت عينة الدراسة على (21) شركة طيران رئيسية بجانب فروعها بمحافظات مصر ، واشتملت أدوات الدراسة على استبانة تم تطبيقها الكترونياً من بداية شهر نوفمبر سنة 2023م وحتي نهاية شهر يناير سنة 2024م، كما تم استخدام برنامج حزم التحليل الإحصائي للعلوم الإنسانية والاجتماعية IBM SPSS Statistics ver.25 لتحليل استجابات عينة الدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه كلما زادت المميزات المقدمة من برامج تحفيز الطيران المصري والالتزام بمواعيد سداد الحافز لشركات الطيران كلما ساعد ذلك هذه الشركات للترويج للمقاصد السياحية المصرية وتعزيز قدرتها التنافسية لجذب شريحة أكبر من السائحين وإنعاش الاقتصاد المصري بالعملة الأجنبية، ودعم قطاع السياحة أثناء الأزمات، وتوصى الدراسة نشر برامج تحفيز الطيران بوسائل الإعلام في الدول الرئيسية المصدرة للسياحة، ويشترط أن تكون بلغتهم والقنوات الأكثر مشاهدة لديهم وبخاصة المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا.
مسعد, مني. (2025). دور تطبيق برامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية. المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2(1), 98-125. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.368774.1013
MLA
مني مسعد. "دور تطبيق برامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية", المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2, 1, 2025, 98-125. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.368774.1013
HARVARD
مسعد, مني. (2025). 'دور تطبيق برامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية', المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2(1), pp. 98-125. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.368774.1013
VANCOUVER
مسعد, مني. دور تطبيق برامج تحفيز الطيران على ترويج شركات الطيران للمقاصد السياحية المصرية. المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2025; 2(1): 98-125. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.368774.1013