يعد قياس رضا السائح أحد أكثر دراسات السياحة تعقيداً، وذلك لتفاوت أولويات ومحفزات السائحين للسفر في المقصد السياحي الواحد. فكلما زاد اختلاف أولويات السائحين تجاه مقصد سياحي ما، كان التحدي أكبر لمعرفة مستوى الرضا العام لديهم إلى جانب جودة أداء المرافق السياحية. و يعتبر الارتفاع المستمر في أسعار السلع والخدمات أحد العوامل الاقتصادية المؤثرة على الطلب السياحي وعلي رضا السائحين عن الخدمات السياحية والفندقية، وتعد مصر من الدول التي تعاني من الارتفاع المستمر في معدل التضخم السنوي، ويعود ذلك إلى عدة أسباب من أهمها انخفاض الانتاجية وقلة العرض قياساً بحجم الطلب. وتستهدف الدراسة الحالية دراسة مدي وجود تأثير معنوى للتضخم الاقتصادي علي جودة الخدمات السياحية في مصر من وجهة نظر السائح الداخلي وكذلك دراسة مدي وجود تأثير معنوي للتضخم الاقتصادي علي رضا السائح الداخلي عن جودة الخدمات السياحية، و أن 66% يرون أن هناك زيادة كبيرة في أسعار الخدمات السياحية والفندقية المقدمة للسائح المحلي، 64% من الاستجابات كانت ايجابية بحيث أثرت فعلا تلك الأسعار علي قرار الرحلة والاتجاه إلي ثلاث بدائل هي الغاء الرحلة أو تقليل مدتها أو الاتجاه إلي بدائل الاقامة مثل الشقق المصيفية والفندقية.
رمزى, روزانا. (2025). تأثير التضخم الاقتصادي علي الرضا عن جودة الخدمات السياحية من وجهة نظر السائح الداخلي. المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2(1), 157-171. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.387133.1015
MLA
روزانا رمزى. "تأثير التضخم الاقتصادي علي الرضا عن جودة الخدمات السياحية من وجهة نظر السائح الداخلي", المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2, 1, 2025, 157-171. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.387133.1015
HARVARD
رمزى, روزانا. (2025). 'تأثير التضخم الاقتصادي علي الرضا عن جودة الخدمات السياحية من وجهة نظر السائح الداخلي', المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2(1), pp. 157-171. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.387133.1015
VANCOUVER
رمزى, روزانا. تأثير التضخم الاقتصادي علي الرضا عن جودة الخدمات السياحية من وجهة نظر السائح الداخلي. المجلة الدولية للدراسات الفندقية و السياحية وترميم الآثار, 2025; 2(1): 157-171. doi: 10.21608/ijhtrs.2025.387133.1015